لاريجاني: قوى عظمى تثير الصراعات الطائفية بالمنطقة

لاريجاني: قوى عظمى تثير الصراعات الطائفية بالمنطقة
المصدر: دمشق- (خاص)

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني “إن قوى عظمى تسعى لإثارة الصراعات الطائفية في المنطقة، وهي تنفذ ذلك على يد الأجهزة الاستخباراتية لدول أخرى من بينها بعض الدول”المزعجة في المنطقة”.

وأشار لاريجاني في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الـ 19 العام لقيادات قوات الشرطة بطهران، إلى مكانة إيران في المنطقة “إن إيران تلعب دورا لاستتباب الأمن في المنطقة فهي تمتلك موقفاً قوياً ومستقلاً تشيد به الدول الأخرى”، مؤكدا أن الصمود الوطني للبلاد وعدم إعطاء التنازلات للاستكبار يمكن أن يشكل أنموذجاً لدول المنطقة.

وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية بين إيران ودول “5 زائد 1” أكد لاريجاني أن المفاوضات تسير حالياً بشكل جيد وأن الاتفاق النهائي وتنفيذه في المفاوضات سيزيد من الأمن الاجتماعي، معتبراً مسار المفاوضات النووية وعلاقات إيران على الصعيد الدولي في تحسن.

وقال: “نحن خرجنا من التوترات في المفاوضات النووية، وبدأنا مرحلة الاستقرار لكن هذا المسار سيستمر بفضل المساعي والصمود الجيد للمفاوضين الإيرانيين، وإذا تحركت هذه المفاوضات نحو الأمام بصورة جيدة يمكن أن توفر ظروفاً أفضل في المجتمع، خاصة إذا تم الوصول إلى النتيجة النهائية خلال العام الإيراني الحالي”.

وحول احتجاز ومصادرة أموال “مؤسسة علوي” من قبل السلطات الأمريكية اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني أن ذلك يشكل إزعاجاً ومؤشراً على عقليتهم “السياسية الاستكبارية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث