الحرس الثوري: دورنا بسورية بلور تعبئة ضد التكفيريين

الحرس الثوري: دورنا بسورية بلور تعبئة ضد التكفيريين
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

جدد قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باكبور، نفيه وجود قوات عسكرية تابعة للحرس للقتال في صفوف قوات النظام السوري، مؤكدا أن دور الحرس الثوري دور استشاري أثمر عن بلورة تعبئة شعبية إلى جانب الجيش السوري في مواجهة التيارات التكفيرية.

وقال العميد باكبور في كلمة له السبت إن الروح الجهادية والثقافة الثورية والتعبوية لدى جيل الشباب اليوم متقدة في البلاد كما كانت لدى الجيل الأول للثورة.

وأضاف القائد في الحرس الثوري: “رغم النيران التي أشعلها الأعداء وتحركات التيارات التكفيرية في الدول الجارة خاصة في أفغانستان وباكستان والعراق، فإن بلادنا تتمتع بالمستوى اللازم والجيد من الأمن”.

وقال العميد باكبور: “اعددنا البنى التحتية اللازمة لتواجد قواتنا بقوة في أصعب الظروف حتى في درجة الحرارة 60 تحت الصفر في الحدود الشمالية الغربية للبلاد ونعمل الآن في جنوب شرق البلاد وفي ظل الإدارة الجهادية وبأقصى سرعة ممكنة على السيطرة على الحدود وسد الثغرات فيها”.

ولفت العميد محمد باكبور إلى أن الحرس الثوري ليس حزبا سياسيا بالمفهوم المتعارف، لكنه قال: “إذا كان الدفاع عن مواجهة أعداء الثورة الإسلامية والنظام في البلاد يعتبر عملا سياسيا فنحن سياسيون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث