الشرطة الفلسطينية تعتقل نشطاء في حملة مقاطعة إسرائيل

الشرطة الفلسطينية تعتقل نشطاء في حملة مقاطعة إسرائيل
المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

اعتقلت الشرطة الفلسطينية في مدينة رام الله، السبت أربعة شبان من حملة مقاطعة إسرائيل، وقامت بتحويلهم الأحد إلى النيابة العامة في المدينة للتحقيق معهم نتيجة مواقفهم السياسية وتعبيرهم عن رفضهم للتطبيع مع الاحتلال والمتواطئين معه.

واعتقلت الشرطة الفلسطينية الناشط فادي قرعان، وزيد الشعيبي، وعبود حمايل، وفجر حرب، لاحتجاجهم على عرض لفرقة هندية في رام الله، كانت أحييت حفلا في إسرائيل في وقت سابق.

وأفاد النشطاء أنهم ليسوا ضد الفرقة الهندية وإنما ضد تنظيمها لعرض في دولة الاحتلال ومن ثم عرض آخر في فلسطين ضاربة عرض الحائط معايير المقاطعة الأكاديمية والثقافية (PACBI).

وكانت أجهزة الأمن الفلسطينية اعتدت السبت على عشرات النشطاء وأوقفت أربعة منهم، بسبب احتجاجهم السلمي على استقبال الفرقة الهندية kathak التي قدمت عرضا فنيا بمدينة رام الله.

واعتبر النشطاء هذه الفعالية تنكرا لنداء المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل والحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).

وكانت وزارة الثقافة أصدرت في وقت سابق تعليماتها بإلغاء العرض لذات السبب، ولكنه أقيم نتيجة ضغوط سياسية من أطراف ذات نفوذ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث