مسؤول إيراني: الاتفاق النووي وصل لطريق مسدود

مسؤول إيراني: الاتفاق النووي وصل لطريق مسدود
المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

اعتبر ممثل طهران في البرلمان الإيراني، النائب حميد رسايي، المساعي للتوصل إلى اتفاق نووي بين بلاده والسداسية الدولية بأنها وصلت إلى طريق مسدود، محملاً عدم التوصل لاتفاق نهائي سببه “السياسية المتغطرسة التي تنتهجها الدول الغربية تجاه طهران”، بحسب قوله.

وأوضح النائب حميد رسايي في بيان أن “السياسة المتغطرسة للدول الغربية تجاه إيران بعد مفاوضات جنيف السابقة التي مهدت لاتفاق نهائي أوصلته لطريق مسدود”، لافتاً إلى أن في فترة الاتفاق المرحلي قدمنا الكثير من التنازلات ولكننا بنفس الوقت حصلنا على امتيازات وحقوق قليلة للغاية.

وبين النائب الإيراني أن “تنازلاتنا جعلت عدونا اللدود (أمريكا والغرب) كل يوم يقدم طلباً آخر، ولا يقتصر على الهجوم والتجاوز على إيران بل يسعى للحصول على موطئ قدم”.

وحذر النائب حميد رسايي حكومة بلاده من التراخي أمام مطالب الدول الاستكبارية بحسب وصفه، داعياً الحكومة التي يقودها الرئيس حسن روحاني إلى ضرورة الاعتماد على الاقتصاد المحلي والطاقات الداخلية لمواجهة العقوبات الاقتصادية.

وكان النائب رسايي قد اتهم أمس في تصريح صحفي له وزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف بتقديم تنازلات كبيرة للغرب على حساب النشاط النووي.

وأوضح النائب رسايي أن هناك فقرة مهمة في اتفاق جنيف تثير الكثير من التساؤلات وهي أن قضية التخصيب في إيران يجب أن تحصل على موافقة جميع الأطراف المشاركة في اتفاق جنيف والحال أن أمريكا ترفض إقامة التخصيب في إيران وهذا بالطبع يتعارض مع شعار (النووي حق لإيران).

وأشار رسايي إلى أن البرلمان الإيراني يستعد لاستجواب 11 وزيرا من حكومة روحاني للإجابة عن تساؤلات النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث