خطيب جمعة طهران يدعو إلى مواصلة المشروع النووي

خطيب جمعة طهران يدعو إلى مواصلة المشروع النووي
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

دعا خطيب وإمام جمعة طهران، الشيخ إمامي جنتي، إلى مواصلة التقدم في المشروع النووي لبلاده، مجددا التأكيد على حق بلاده في امتلاك التقنية النووية بجميع أبعادها.

وقال جنتني في خطبته، الجمعة 11 نيسان/ أبريل، إن “هذه التقنية ساهمت في النهوض بمكانة إيران وشعبها، وهو ما لا يستسيغه الأعداء”، لافتا إلى أن “الثقافة هي التي مكنت الجامعيين الإيرانيين من تطوير التقنية النووية وبلوغنا المستوى الذي نحن عليه اليوم”.

وأكد رجل الدين الإيراني أن “الطاقة النووية من حق الشعب، ولا يمكن التخلي عنها أبدا”.

ويسعى الرئيس الإيراني المعتدل، حسن روحاني، إلى التوصل لاتفاق نهائي مع الغرب بشأن برنامج بلاده النووي، لإنهاء العقوبات الاقتصادية التي تسببت بتراجع الاقتصاد، وساهمت بتقليل حجم الصادرات والواردات إلى إيران.

وفي سياق متصل، قال قائد القوة الجوية التابعة إلى الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، إن إيران “تمتلك قدرات جيدة في جميع المجالات”، مؤكدا أن “الأعداء فشلوا في وقف تقدمنا من خلال الحظر، لذلك لجأوا إلى المفاوضات”.

وأشار زادة إلى أن “الأعداء لم يمنحوا أي امتياز لأي شعب مظلوم حتى الآن”.

وفي رده على سؤال حول أسباب طرح الغرب موضوع حظر قطع غيار السيارات والطائرات لكنه لا يطرح مثل هذا الحظر بشأن الصواريخ والطائرات دون طيار، قال: “لأن هذه القضايا أصبحت خارجة عن إرادته وليس بإمكانه فرض الحظر علينا فيها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث