استراليا تقترب من العثور على الطائرة الماليزية

استراليا تقترب من العثور على الطائرة الماليزية

سيدني – قال رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، أن سلطات بلاده واثقة أنها التقطت إشارات في المحيط الهندي صادرة عن الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة.

والتقطت سفينة أسترالية إشارات تشبه تلك التي تصدر عن أجهزة الصندوق الأسود بالطائرات أربع مرات، بحسب ما ذكر مسؤولون.

واختفت الرحلة MH370 الماليزية في الثامن من الشهر الماضي بعد انطلاقها في رحلتها من كوالالمبور إلى بكين.

وبناء على بيانات الأقمار الاصطناعية، يعتقد مسؤولون أن الطائرة، التي كانت تحمل 239 راكبا، تحطمت في الجزء الجنوبي من المحيط الهندي.

ويتركز البحث حاليا في منطقتين تبلغ مساحتيهما 47 ألف كيلومتر مربع، على بعد نحو ألفي كيلومتر شمال غربي مدينة بيرث الأسترالية.

ونبه أبوت إلى أن بطاريات الصندوق الأسود توشك على النفاد، ولذا تحرص فرق البحث حاليا على الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل أن تنتهي صلاحية البطاريات.

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي – في تصريحات أدلى بها خلال زيارته الصين – أن المسؤولين واثقون من أنهم يعرفون “مكان الصندوق الأسود في نطاق بضع كيلومترات”.

ولا يعرف المحققون بعد سبب انحراف الطائرة ، وهي من طراز بوينغ 777، عن مسارها بعد اختفائها فوق بحر الصين الجنوبي بين ماليزيا وفيتنام.

وينظر المحققون في سجلات الركاب وطاقم الطائرة لبحث احتمال تعرض الطائرة للاختطاف أو التخريب المتعمد أو حدوث خلل فني.

كما أدى انخفاض مستويات المياه في نهر الفرات الى نقص امدادات الكهرباء في بلدات تقع الى الجنوب من بغداد تستخدم مولدات تعمل بالبخار تعتمد بالكامل على مستوى المياه.

وقال متحدث باسم وزارة الكهرباء ان امدادات الطاقة من محطة المسيب تراجعت الى 90 ميجاوات من 170 ميجاوات.

وحذر مسؤولون حكوميون ومستشارون من ان الاغلاق المستمر لأبواب السد يمكن ان يؤثر على ري المزارع في العديد من المحافظات الجنوبية التي تعتمد على نهر الفرات ومن بينها الحلة وكربلاء والنجف والديوانية.

وقال مسؤول أمني كبير طلب عدم نشر اسمه “العراق يقترب من انتخابات عامة ويبدو انهم يريدون وضع الحكومة في مأزق.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث