إسرائيل تطالب بإقصاء موظفة أردنية من الأمم المتحدة

إسرائيل تطالب بإقصاء موظفة أردنية من الأمم المتحدة
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

طلب مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروشوار، الأربعاء، من الأمين العام بان كي مون إبعاد وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ” للإسكوا ” الدكتورة الأردنية ريما خلف من منصبها لمقارنتها بين إسرائيل والنازيين.

وتشغل خلف منصب وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ” للإسكوا ” الكائن مقرها في بيروت وتضم 17 دولة.

ووفقا لصحيفة ” يديعوت احرونوت ” فإن خلف نشرت تقريراً رسمياً جاء فيه إن: “اسرائيل تمارس تطهيراً عرقياً ودينياً شأنها في ذلك شأن الدول التي مارست التمييز العنصري وارتكبت الجرائم ضد الإنسانية في القرن الماضي”.

واتهم السفير الإسرائيلي الدكتورة خلف بالمقارنة بين إسرائيل والنازية حين قالت: “إن مطالبة إسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية بمثابة تحقيق لمصطلح التطهير العرقي والديني”.

وجاء في كتاب السفير الإسرائيلي الموجه للامين العام للأمم المتحدة إن: “اتهام إسرائيل بممارسة التطهير العرقي هو نوع من اللاسامية الحديثة ولا مجال للتسامح في هذا المجال خاصة أنه يصدر ضمن تقرير رسمي عن مؤسسة تابعة لللامم المتحدة وهو الأمر الذي لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث