الجامعة العربية تدعم الجانب الفلسطيني لمواصلة المفاوضات

الجامعة العربية تدعم الجانب الفلسطيني لمواصلة المفاوضات
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قررت الجامعة العربية عقب اجتماعها الوزاري الطارئ الأربعاء في القاهرة دعم الجانب الفلسطيني لمواصلة المفاوضات وفق الجدول الزمني، ودعت وزير الخارجية الأمريكية جون كيري لمواصلة جهوده للضغط على إسرائيل لتنفيذ الالتزامات التي تترتب عليها.

وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي في مؤتمر صحفي أن الوزراء العرب توافقوا جميعا على تقديم الدعم المالي للسلطة في حال نفذت إسرائيل إجراءاتها العقابية التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما تعهدوا بتقديم الدعم المالي وخاصة شبكة الأمان المالية وقيمتها 100 مليون دولار شهريا كما قررته القمة العربية.

وقال المالكي إن وقف إسرائيل لتحويل أموال الضرائب إلى السلطة سيؤثر على توفير الرواتب، وعليه فإن الوزراء العرب قرروا إيصال الدعم المالي للسلطة.

وكشف المالكي عن لقاء سيجمع وفدي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني بحضور الوفد الأمريكي الخميس في القدس، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني ملتزم بالمفاوضات حتى نهاية الشهر الحالي.

وأضاف: “من الآن وحتى 29 من هذا الشهر لا نعرف ماذا سيحصل هناك جهود أمريكية لجهة تمديد المفاوضات، وهل إسرائيل سوف تطلق سراح دفعة الأسرى لا نعرف ماذا سيحصل حتى التاريخ المذكور، لكن وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد بأنه لا حل إلا من خلال المفاوضات ونحن نتمسك بالجهود الأمريكية ونحن لا نريد تعطيلها ونجزم بأن الجهود سوف تستمر من طرفنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث