رفسنجاني: الثقافة الإسلامية ليست “الحجاب” فقط

رفسنجاني: الثقافة الإسلامية ليست “الحجاب” فقط
المصدر: طهران- (خاص)

وجه الرئيس الإيراني الأسبق، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ أكبر هاشمي رفسنجاني، رسالة للمتشددين في البلاد، قائلاً: “إن الثقافة الإسلامية ليست الالتزام بالحجاب فقط أو مراقبة بعض المسائل الثقافية والفنية”، واصفاً المهتمين بذلك بالسطحيين.

وشدد رفسنجاني المعارض لسياسات الرئيس السابق محمود احمدي نجاد خلال استقباله، الاثنين، عددا من أعضاء البرلمان ومسؤولي المحافظات الإيرانية بمكتبه أنه: “يجب العمل على إزالة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على البلاد”، داعياً إلى ضرورة انخراط إيران مع العالم من أجل ضمان العيش الكريم للمواطنين.

وقال رفسنجاني في تصريح نشره موقعه الإلكتروني: “نحن نؤكد على تجنب انتشار الرذائل والأخلاق السيئة في المجتمع كما نطالب بوقف انتهاك حقوق الآخرين والمراقبة والتجسس على الحياة العامة للمواطنين”.

وأشار الرئيس الإيراني السابق إلى العنوان الذي أطلقه المرشد الأعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي في خطاب العام الإيراني الجديد 20 آذار/ مارس الماضي الذي عنونه بـ”عام الاقتصاد والثقافة بإرادة وطنية وإدارة جهادية”.

وطالب رفسنجاني الوفد المفاوض النووي مع الغرب: ” بضرورة الاعتماد على الخطط التي وضعها قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي”، مشدداً على ضرورة تنفيذ الخطة التي وضعت لإصلاح مشروع إعانة المواطنين أصحاب الدخل المحدود من أجل مستقبل أفضل للبلاد.

ويعد روحاني من أبرز الداعمين لرئيس الحكومة الحالية حسن روحاني وللسياسيات التي يقوم بها للتفاوض مع الغرب لحل القضايا والمشاكل العالقة بين طهران والغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث