مرجع إيراني: التكفيريون يهددون البشرية

مرجع إيراني: التكفيريون يهددون البشرية
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قال المرجع الديني الإيراني الشيخ مكارم الشيرازي، أن خطر الجماعات التكفيرية لا يهدد المسلمين فحسب، بل يهدد البشرية برمتها، داعياً رجال الدين والجهات المعنية على ضرورة التصدي للتطرف الذي يهدد بتقسيم المجتمعات.

ورأى الشيرازي خلال استقباله بمكتبه في مدينة قم الثلاثاء، السفير العراقي لدى طهران محمد مجيد الشيخ، أن مسؤولية علماء الدين في العراق للحفاظ على الوحدة والتصدي للمجموعات التفكيرية والإرهابية مسؤولية “مهمة وحساسة”.

ودعا المرجع الديني في إيران، السياسيين العراقيين إلى الحفاظ على علاقاتهم الوثيقة مع المرجعيات الدينية في العراق، معتبرا أن أي خلافات تصب في مصالح الأعداء.

وجدد المرجع الشيرازي، الدعوة للحفاظ على وحدة المذاهب والطوائف داخل العراق، مضيفا أن بعض الحكومات الأجنبية تخطط على الدوام لإثارة الفرقة وتحيك المؤامرات ضد العراق.

وأشار المرجع الشيعي إلى أن الأوضاع في العراق حاليا أفضل من السابق بكثير، مشيراً إلى أن الأعداء لن ينجحوا في تحقيق أهدافهم وغاياتهم لضرب العراق.

وبشأن الاستحقاق الانتخابي الذي يشهده العراق نهاية الشهر الجاري، شدد الشيرازي على ضرورة مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات والعمل على إقامة أفضل صورة ممكنة للشعب، معرباً عن أمله بأن يتحقق الأمن بصورة كاملة في هذا البلد الجار والشقيق، حسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث