“أنونيموس” تشنّ هجوما إلكترونيا على إسرائيل

“أنونيموس” تشنّ هجوما إلكترونيا على إسرائيل
المصدر: رام الله– (خاص) من أحمد ملحم

شن مئات القراصنة الإلكترونيين “الهاكرز” هجوما إلكترونيا، استهدف مئات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية وآلاف العناوين البريدية.

وأعلنت مجموعة “الهاكرز” المعروفة بـ “أنونيموس” مهاجمة مئات المواقع الإلكترونية “الإسرائيلية” في إطار ما سمي بـ “OpIsrael”.

وذكرت مجموعة الهاكرز عن استهدافها آلاف الحسابات البريدية الإلكترونية وهواتف حكومية إسرائيلية، إضافة لاختراق 43 ألف “راوتر ومودم” في إسرائيل، من بينها موقع صحيفة “هآرتس” لبعض الوقت قبل أن يعود للعمل، كما جرى إيقاف موقع سلطة الطيران الإسرائيلية لبعض الوقت.

ومن بين المواقع التي تضررت؛ موقع المؤتمرات الطبية في إسرائيل، حيث لا زال معطلا –حتى كتابة هذا التقرير- وكتب فيه “تهانينا لإسرائيل، لقد تورطت مع الأشخاص الخطأ، سنتعامل مع كل حادث مقتل فلسطيني آخر كهجوم شخصي علينا وسنرد على ذلك بسرعة وبدون إنذار”.

كما استهدف “الأنونيموس” موقع وزارة التعليم الإسرائيلية ومواقع حكومية أخرى، حيث لا زالت مشلولة حتى وقت إعداد هذا التقرير.

وذكرت القناة العبرية الثانية، أن غالبية الهجمات من نوع “منع الوصول” حيث يخلق الهاكرز ضغطا على الموقع للحد من الدخول إليه.

يُشار إلى أن إسرائيل، بدأت بالاستعداد خلال الأيام الماضية لهذا الهجوم، حيث رفعت حالة التأهب وأصدرت أوامرها للعاملين بعدم فتح الايميلات وتبديل كلمات المرور.

وكانت “أنونيموس” شنت في السابع من حزيران العام الماضي هجوما مماثلا، نتج عنه اختراق مواقع حكومية إسرائيلية ومواقع بارزة لجامعات ومؤسسات مصرفية وتجارية، فضلا عن الآلاف من الصفحات الإسرائيلية على شبكات التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث