رئيس وزراء كندا يستقبل طفلًا سوريًا لهذا السبب (صورة)
رئيس وزراء كندا يستقبل طفلًا سوريًا لهذا السبب (صورة)رئيس وزراء كندا يستقبل طفلًا سوريًا لهذا السبب (صورة)

رئيس وزراء كندا يستقبل طفلًا سوريًا لهذا السبب (صورة)

التقى رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم الأحد، رضيعًا سوريًا سمّاه أبواه اللاجئان على اسمه، تقديرًا لاستضافة كندا لاجئين سوريين.

واحتضن رئيس الوزراء الرضيع، واسمه الكامل "جاستن ترودو آدم بلان"، خلال مهرجان "كالغاري ستامبيد" لرعاة البقر في مدينة كالغاري بإقليم ألبرتا غربي كندا، بحسب هيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي".

ووُلد الرضيع، الذي يبلغ حاليًا من العمر شهرين، في مدينة كالغاري في مايو/أيار الماضي، بعد أشهر قليلة من هروب أبويه برفقة شقيقيه من ويلات الحرب في سوريا.

وفي فبراير/شباط 2016، وصلت الأسرة الدمشقية اللاجئة إلى مدينة مونتريال.

وتعبيرًا عن شكرهما لاستقبال كندا اللاجئين السوريين، أطلق الزوجان، محمد وعفراء بلان، على مولودهما الجديد اسم "ترودو".

واستقر في كندا أكثر من 40 ألف لاجئ سوري خلال الفترة بين نوفمبر/تشرين الثاني 2015، عندما أصبح ترودو رئيسًا لوزراء كندا، ويناير/كانون الثاني الماضي، بينما انتقل للعيش في مدينة كالغاري نحو 1000 لاجئ سوري.

وفي أواخر يناير/كانون الثاني، عندما حظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سفر مواطني 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة إلى بلاده، لجأ ترودو إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتأكيد أن "حكومته ملتزمة بمساعدة أولئك الذين يفرون من الاضطهاد، والإرهاب، والحرب".

وفي إقليم أونتاريو (شرق)، سمَّى زوجان سوريان آخران مولودهما على اسم رئيس الوزراء الكندي؛ شكرًا له على مواقفه تجاه اللاجئين السوريين. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com