أمريكا: روسيا مستعدة لنشر مراقبين للهدنة في سوريا
أمريكا: روسيا مستعدة لنشر مراقبين للهدنة في سورياأمريكا: روسيا مستعدة لنشر مراقبين للهدنة في سوريا

أمريكا: روسيا مستعدة لنشر مراقبين للهدنة في سوريا

أعلن بريت مكجورك المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الخميس، أن روسيا أبدت استعدادها لنشر مراقبين لمنع أي انتهاكات من جانب قوات النظام السوري لوقف إطلاق النار بجنوب غرب البلاد.

وقال مكجورك إن "الولايات المتحدة سعيدة جدًا بالتقدم الجاري منذ سرى يوم الأحد وقف لإطلاق النار رتبته مع روسيا والأردن".

وأضاف للصحفيين: "أكد الروس جديتهم البالغة إزاء هذا الأمر واستعدادهم لنشر أفراد على الأرض للمساعدة في المراقبة.. هم لا يريدون أن ينتهك النظام وقف إطلاق النار".

وروسيا هي الداعم الرئيس للرئيس السوري بشار الأسد، وساعدت قوتها الجوية وفصائل تدعمها إيران في إحداث تقدم على المعارضة المسلحة على مدى العام الأخير.

وأعلن "اتفاق عدم التصعيد" في جنوب غرب سوريا بعد اجتماع بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، في ألمانيا يوم الجمعة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في باريس يوم الخميس، إن "العمل جار للتفاوض على وقف إطلاق النار في منطقة ثانية في سوريا".

وسئل مكجورك عن تصريحات ترامب فقال: "أعتقد أن الرئيس يشير إلى نقاش بناء جدًا أجراه مع الروس فيما يتعلق بالبناء انطلاقًا من هذا الاتفاق الذي يخص الجنوب الغربي".

وأضاف أن "الولايات المتحدة أجرت مناقشات عسكرية بناءة جدًا مع الروس بشأن ترتيبات عدم النزاع، في الأسابيع الأخيرة وأنها حريصة على بحث إمكانية وقف إطلاق النار في مناطق أخرى".

وفي وقت سابق يوم الخميس وخلال اجتماع للتحالف المناهض لتنظيم داعش في واشنطن، قال مكجورك إن واشنطن تعهدت بتخصيص 119 مليون دولار إضافية للمساعدات الإنسانية في العراق بعد النجاح في انتزاع الموصل من يد التنظيم هذا الشهر.

وحث مكجورك على بذل الجهود وجمع أموال لإعادة الاستقرار للمناطق التي أمكن إخراج التنظيم المتشدد منها في سوريا والعراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com