أمريكا: لا نستطيع تحديد موعد استئناف “جنيف2”

أمريكا: لا نستطيع تحديد موعد استئناف “جنيف2”
المصدر: دمشق- (خاص)

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارفي أن الولايات المتحدة لا تستطيع تحديد موعد استئناف مؤتمر “جنيف2” بشأن المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.

وأكدت ماري هارفي للصحفيين أن وزارة الخارجية الأمريكية تعمل وبعناية فائقة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي، وأضافت: “نرغب في استئناف عملية المفاوضات، وأن المبعوث الخاص يعمل على تحقيق ذلك، فهل سنقدر على الاجتماع مرة أخرى، ومتى سيتم ذلك؟”.

من جانبه سبق وأن أكد الإبراهيمي أن الحديث عن استئناف مفاوضات جنيف فيما يتعلق بسوريا: “لا يجري الآن”.

على صعيد آخر، نفى المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ما تردد من أنباء حول استقالته، مكتفياً بالإجابة عن سؤال يتعلق يما يثار مؤخراً حول تركه مهامه في سوريا بـ”لا”؛ حسب ما ذكرت صحيفة الرأي الكويتية.

وقابل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي برد على سؤال حول تكليف وزير الخارجية الأسبق الشيخ الدكتور محمد الصباح بمهام الإبراهيمي: “لا توجد أي معلومات عن تولي الشيخ محمد الصباح مهام الإبراهيمي الذي يقوم بعمله ومهامه حتى الآن”.

ومن جهة أخرى، أعلن الإبراهيمي أنه من المستبعد في الوقت الحاضر استئناف الحوار بين النظام السوري والمعارضة في جنيف.

وقال الإبراهيمي للصحفيين إن: “العودة إلى جنيف في الوقت الحاضر ليست واردة لأن شروطها غير متوافرة”. وأجاب رداً على سؤال عما إذا كان سيزور سوريا قريباً: “خلاص كفاية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث