مسؤولون أتراك يشيدون بإسقاط المقاتلة السورية

مسؤولون أتراك يشيدون بإسقاط المقاتلة السورية

إسطنبول ـ هنأ الرئيس التركي “عبدالله غل” في اتصال هاتفي؛ رئيس أركان الجيش باسقاط الطائرة الحربية السورية التي انتهكت المجال الجوي التركي، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس عزيمة وتصميم تركيا على حماية حدودها.

وبدوره بارك نائب رئيس الوزراء التركي “بولند أرنتش” الطيارين والجنود الأتراك الذين أسقطوا الطائرة السورية، وذكر “أرنتش” أن طائرتين حربيتن انتهكتا الأجواء التركية رغم التحذيرات الموجهة لهما بمغادرة الأجواء التركية؛ على خلفية مهمة قتالية موكلة لهما، فأسقط السلاح الجوي التركي احدى الطائرتين بينما هربت الأخرى إلى سوريا، مؤكداً أن “جنودنا لن يبدوا أي تسامح مع هؤلاء”.

وعلق وزير الدفاع التركي “عصمت يلماز” على إسقاط الطائرة السورية مؤكداً أن تركيا قادرة على حماية أراضيها وأجواءها؛ ولاينبغي لأحد أن يختبر حزمنا، وإسقاط الطائرة الحربية السورية التي انتهكت أجواءنا اليوم أثبت أقوالنا.

على إثرها قامت طائرات تركية من نوع F16 يذكر أن أردوغان قد أعلن الأحد إسقاط طائرة سورية اخترقت المجال الجوي التركي.

كما هنأ أردوغان سلاح الجو التركي على إسقاط المقاتلة السورية، وأكد أن رد تركيا سيكون قوياً من الآن فصاعداً.

من جانبه قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “هالوك قوج”: ” أن الشعبين التركي والسوري إخوة، مشدداً على أن الشعب التركي لا يريد الدخول في الاشتباكات التي تشهدها سوريا، منتقداً الحكومة حول إثارة مواضيع قبيل الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في 30 من الشهر الجاري. –

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث