الجيش الروسي يعتقل قائد القاعدة الجوية الأوكرانية

الجيش الروسي يعتقل قائد القاعدة الجوية الأوكرانية

بلبك- أفاد موظف يعمل في قاعدة “بلبك” الجوية الأوكرانية للأناضول- فضل عدم ذكر اسمه- أن الجيش الروسي الذي سيطر على القاعدة السبت، اعتقل قائد القاعدة الجوية الأوكراني “يوري مامتشور” ونقله إلى مدينة “سيفاستوبول”.

وكان “يوري مامتشور” أدلى بتصريحات للأناضول، السبت، قبل فرض الجيش الروسي سيطرته على القاعدة، أكد فيه إنه رفض طلب الضباط الروس الاستسلام وإخلاء القاعدة، بعد أن التقى بهم أمام القاعدة الجوية، مؤكدا أنه يتحرك وفق الأوامر من كييف، ولا توجد لديه نية بالاستسلام وإخلاء القاعد، ثم انقطع الاتصال بقائد القاعدة الجوية الذي لا يزال مصيره مجهولا.

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” في تصريح على موقع الوزارة، “إن ألفي جندي على الأقل من مجموع 18 ألف جندي أوكراني المتواجدين في جمهورية القرم، طلبوا ترك المنطقة والعودة إلى أوكرانيا”.

وأضاف ” شويغو” أنه أعطى أوامره للإسطول البحر الأسود الروسي تأمين عبور الحدود للجنود الأوكرانيين الراغبين في ترك القرم.

وجاء في البيان: ” أن القوات الروسية رفعت العلم الروسي على 147 قاعدة عسكرية أوكرانية إضافة إلى 54 سفينة.

ومن جهة أخرى طالب الرئيس الروسي “فلاديمر بوتين”، تشكيل الوحدات الإدارية والإقليمية الروسية في القرم وسيفاستوبول لغاية 29 آذار/ مارس الجاري .

يذكر أن جمهورية القرم ذاتية الحكم أعلنت استقلالها عن أوكرانيا من جانب واحد للانضمام إلى روسيا، في استفتاء أجري في 16 من الشهر الجاري، ولاقى رفضا واسعا من الدول الغربية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث