آمال العثور على الطائرة المفقودة تتزايد

آمال العثور على الطائرة المفقودة تتزايد
المصدر: كانبرا-(خاص)

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، أن الأمل يتزايد بمعرفة المصير الذي آلت الية الطائرة الماليزية وركابها الـ239، وذلك بعد رصد حطام محتمل جنوبي المحيط الهندي قد يكون عائداً للطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين.

وقال أبوت:”إن الوقت مازال مبكراً جداً للحديث بشكل قطعي، ولكن واضح أن لدينا الآن عدداً من المؤشرات الموثوقة للغاية، وهناك أمل متزايد في أننا اقتربنا من معرفة ماذا حصل للطائرة”.

وأوضح أبوت، أنه رُصد بعض القطع الصغيرة كالألواح الخشبية في منطقة البحث الأسترالية.

ولم يحدد أبوت ما إذا كانت القطع التي يتحدث عنها هي نفسها التي رصدها قمر صناعي صيني في 18آذار(مارس) ونشرت صورتها، السبت، والتي تظهر فيها قطعتي حطام يحتمل أن تكونا من حطام الطائرة المفقودة.

ويعتقد المحققون أن شخصا على متن الطائرة أغلق أنظمة الاتصالات بالطائرة. وأوضح الرادار العسكرية، أنها اتجهت غربا وعبرت مرة آخرى شبه جزيرة مالايو تحت سيطرة طيار ماهر فيما يبدو.

وهذا ما حير المحققون الذين عملوا وفق احتمالات كثيرة كتعرض الطائرة للخطف أو لعملية تخريب لكنهم لم يستبعدوا حدوث مشكلات فنية.

وقال وزير النقل الماليزي بالوكالة هشام الدين حسين في تصريحات صحافية:”إن السفير الصيني في كوالامبور أخبره بأن قمراً اصطناعياً صينياً رصد في المحيط جسما طوله 30 مترا وعرضه 22 مترا.

وأوضح حسين، إنهم سيرسلون سفنا إلى هناك للتأكد من هذه المعلومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث