فرنسا تكشف عن علاقة وطيدة بين مراح وبن لادن

فرنسا تكشف عن علاقة وطيدة بين مراح وبن لادن
المصدر: الجزائر- (خاص) من واسيني سواريت

عادت قضية الإرهابي محمد مراح، لتتصدر من جديد المشهد الإعلامي الفرنسي، حيث أشارت صحيفة le parisien”” الفرنسية أن مراح الذي قتلته قوات الأمن الفرنسية، كان في صلة مع كبار خلية تنظيم القاعدة في باكستان عام 2011.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد عامين من التحقيق -الذي فتحه قضاة مكافحة الإرهاب بفرنسا- وصلوا إلى أن مراح قد أقام علاقة وطيدة مع أحد المقربين لأسامة بن لادن.

و في السياق نفسه، كان إرهابي كازاخستاني يدعى يورين موناتوف، أدين بالسجن شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي بتهمة إقامة مخططات إرهابية مع معز قارسلاوي -وهو إرهابي يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية- وهذا الأخير تحمل مسؤولية تدريب محمد مراح في باكستان.

وكشف موناتوف(26سنة) عن أسرار خطيرة للقضاء الفرنسي مفادها، أنه تدرب في معقل للقاعدة في منطقة القبائل الباكستانية بوزيرستان، حيث تعرف على معز قارسلاوي الذي كان يجند شبانا من أوروبا ويدعوهم للالتحاق بتنظيم القاعدة.

و كان قد ألقي القبض على موناتوف وحكم عليه بالسجن 20سنة في بلده الأصلي.

الجدير بالذكر، أن قوات الأمن الفرنسية قتلت محمد مراح الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية صباح الخميس 22 آذار / مارس 2012 ، لاتهامه بقتل جنود فرنسيين ويهود، بعد 32 ساعة من المفاوضات معه ومقاومته عناصر الشرطة التي حاولت الدخول إلى شقته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث