السفير الإسرائيلي في تشيكيا يضرب عن العمل

السفير الإسرائيلي في تشيكيا يضرب عن العمل
المصدر: براغ- ( خاص ) من الياس توما

تغيب السفير الإسرائيلي لدى تشيكيا “غاري كورين” عن حضور اللقاء السنوي الذي ينظمه رئيس الحكومة التشيكية للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين في تشيكيا وذلك بسبب مشاركته في الإضراب الذي ينفذه العاملون في وزارة الخارجية الإسرائيلية داخل وخارج إسرائيل بسبب تدني رواتبهم.

و أكدت إحدى الوكالات المحلية، أن السفارة الإسرائيلية في براغ أعلنت حالة الإضراب منذ عدة أسابيع، ولذلك ألغى السفير كافة نشاطاته وبرامجه بما فيها حضور اللقاء الذي يضم مختلف القيادات السياسية التشيكية.

وأشارت إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية لم تستطع إيجاد صيغ توافقيه مع وزارة المالية منذ سبعة أشهر بسبب تدني رواتب الدبلوماسيين الإسرائيليين، وإن العاملين في السفارات الإسرائيلية يشاركون في الإضراب تضامنا مع زملائهم في إسرائيل .

وعلق نائب وزير الخارجية التشيكي السابق الذي عمل في التسعينات سفيرا في إسرائيل “ييرجي شنيدر” على إضراب السفارة قائلا:”إن إضراب السفارة الإسرائيلية ليس أمرا جديد مشيرا إلى أنه سبق للسفارة اليونانية أن أضربت، موضحا أن نقابة قوية في أسرائيل تمثل السلك الدبلوماسي.

ورأى أن ذلك لا يلحق الضرر بشكل بالغ بالعلاقات التشيكية الإسرائيلية غير أنه من الممكن أن يعرقل الكثير من المعاملات للإسرائيليين في تشيكيا وللمواطنين التشيكيين الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول الى إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث