تركيا تهدد بالرد على أي قصف تنفذه وحدات حماية الشعب الكردية السورية
تركيا تهدد بالرد على أي قصف تنفذه وحدات حماية الشعب الكردية السوريةتركيا تهدد بالرد على أي قصف تنفذه وحدات حماية الشعب الكردية السورية

تركيا تهدد بالرد على أي قصف تنفذه وحدات حماية الشعب الكردية السورية

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش اليوم الخميس إن أنقرة سترد على أي قصف من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا ولن تلتزم الصمت في مواجهة الأنشطة المناهضة لتركيا التي تمارسها جماعات إرهابية في الخارج.

وأكد قورتولموش مجددا رفض أنقرة لتسليح الولايات المتحدة مقاتلي وحدات حماية الشعب وقال إن المسؤولين الأمريكيين سيدركون أن هذا هو "الطريق الخطأ".

وكانت المدفعية التركية دمرت أهدافا لوحدات حماية الشعب حين فتح مقاتلوها النار على قوات مدعومة من أنقرة في شمال سوريا ليل الثلاثاء.

من جانبه قال ناصر حاج منصور مستشار قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس إن القوات ترى "احتمالا كبيرا بظهور مواجهات مفتوحة وقوية" مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سوريا.

وأضاف أن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية "إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة" في المنطقة التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها أخيرا قوات إضافية.

وأوضح منصور أن هجومًا تركيًا على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "يضر كثيرا بمعركة قوات سوريا الديمقراطية" لإجبار تنظيم داعش على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com