أردوغان: تركيا لن تخضع للفتن والهجمات والاعتداءات
أردوغان: تركيا لن تخضع للفتن والهجمات والاعتداءاتأردوغان: تركيا لن تخضع للفتن والهجمات والاعتداءات

أردوغان: تركيا لن تخضع للفتن والهجمات والاعتداءات

تشانق قلعة ـ قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان": " إن أي مسعى للفتنة أو هجوم منافٍ للأخلاق أو اعتداء غادر لن يستطيع إخضاع تركيا، كما لم تستطع الأسلحة الحديثة إخضاعها قبل 99 عاماً - في معركة تشانق قلعة في مضيق الدردنيل - ".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في احتفال أقيم بمدينة "تشانق قلعة" بمناسبة إحياء ذكرى شهداء 18 آذار، الذين سقطوا في معركة تشانق قلعة (الدردنيل) ما بين عامي 1915-1916، وقال فيها: " إن على من لديهم أطماع في تركيا أن يعلموا أنهم سيفشلون كما فشلت القوات التي حاولت عبور تشانق قلعة قبل 99 عاماً ".

وأفاد رئيس الوزراء التركي أنهم سيعملون على بناء بيئة تتعزز فيها الأخوة الممتدة على مدى ألف عام، وتحترم فيها كل فئة الأخرى، مضيفاً: " على مر التاريخ مُنيت جميع الدول التي حاولت احتلال تركيا والنيل من استقلالها بشرِّ هزيمة وعادت كما جاءت ".

وتابع قائلاً: " إن تركيا كما أنها لم تستسلم للقوى الخارجية؛ فلن تخضع ولن تستسلم للخيانات القادمة من الداخل، وإنها تتمتع بالقوة القادرة على الرد بالشكل المناسب على كل الخيانات وسحقها ".

وأفاد أن الأساطيل والسفن المدرعة والطوربيدات والمدافع والرشاشات وحتى الطائرات تلاشت ورحلت أمام بطولة أبناء الشعب التركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com