ترامب يشكك بتعامل أوباما مع الاستخبارات بشأن القرصنة الروسية 
ترامب يشكك بتعامل أوباما مع الاستخبارات بشأن القرصنة الروسية ترامب يشكك بتعامل أوباما مع الاستخبارات بشأن القرصنة الروسية 

ترامب يشكك بتعامل أوباما مع الاستخبارات بشأن القرصنة الروسية 

شكّك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  بتعامل سلفه باراك أوباما مع أعمال الاستخبارات بشأن جهود روسيا للتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية، من المقرر إذاعتها غدًا الأحد: "لقد سمعت اليوم للمرة الأولى أن أوباما عرف عن روسيا قبل فترة طويلة من الانتخابات ولم يفعل شيئًا".

وأضاف، أن "وكالة الاستخبارات المركزية أعطته معلومات عن روسيا قبل وقت طويل من الانتخابات.. إذا كانت لديه المعلومات فلماذا لم يفعل شيئًا حيال ذلك؟" .

وقد تم تسجيل هذه التصريحات أمس الجمعة، لكن ترامب دأب على انتقاد "أوباما" بشكل متكرر هذا الأسبوع حول القضية، بما في ذلك سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مدى عدة أيام.

وقال ترامب في تغريدة نشرها مساء اليوم: "منذ أن تم إبلاغ إدارة أوباما بذلك قبل انتخابات 2016 بأن الروس يتدخلون، لماذا لم يتم اتخاذ إجراء؟".

وأضاف: "إنهم لا يريدون إيذاء هيلاري".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن أوباما كان قد تلقَّى برقية سرية من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ذكرت تفاصيل تعليمات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى عناصر روسية لهزيمة أو الإضرار بهيلاري كلينتون والمساعدة في انتخاب ترامب.

ويتناول التقرير، عدة أشهر من المداولات حول كيفية الردّ على تصرفات روسيا، بما في ذلك خطط لوضع الأسلحة عبر الإنترنت داخل البنية التحتية الروسية، يمكن تفجيرها في حالة التصعيد.

يذكر أن التدخل الروسي، هو محور تحقيق أمريكي مستمر يركز أيضًا على التواطؤ المحتمل بين فريق ترامب للانتخابات والمسؤولين الروس.

وقد صوَّر ترامب، بانتظام، موضوع التحقيق والاهتمام بروسيا على أنه حيلة من قبل الديمقراطيين، وكتب يوم الخميس، عبر "تويتر"، "إنها كلها عملية احتيال كبيرة من جانب الديمقراطيين، وحجج لخسارة الانتخابات!".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com