الإبراهيمي يطلب من إيران إقناع الأسد بالعودة للمفاوضات

الإبراهيمي يطلب من إيران إقناع الأسد بالعودة للمفاوضات
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

قالت مصادر إيرانية مطلعة لشبكة “إرم” الإخبارية إن المبعوث الدولي والعربي بشأن الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي، يحاول إقناع إيران بممارسة الضغط على دمشق بهدف استئناف مفاوضات جنيف المتوقفة منذ منتصف شباط/فبراير.

وطالب الإبراهيمي خلال لقائه المسؤولين الإيرانيين مساعدة طهران لحل الأزمة السورية ووقف الدمار الحاصل في هذا البلد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الإبراهيمي بحث مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف مساء أمس بطهران التي وصلها الأحد تطورات الأزمة السورية والمفاوضات بين النظام والائتلاف السوري المعارض.

وقال الإبراهيمي إن تسريع العودة إلى الاستقرار السياسي والأمني في سوريا عبر حل النزاع سيكون له انعكاس على الأمن والاستقرار فى كل المنطقة.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف الاثنين، أن إيران الحليفة الإقليمية للنظام السورى مستعدة لمساعدة أى محاولة منطقية لحل النزاع فى سوريا.

وقال جواد ظريف إن إيران مستعدة لمساعدة أي محاولة منطقية تستند إلى الوقائع السورية لحل النزاع في هذا البلد الذي دخل للتو عامه الرابع، لاسيما جهود الأمم المتحدة التي يبذلها الموفد الأممي الأخضر الإبراهيمي.

والتقى الإبراهيمي فور وصوله طهران مع رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

وانتهت جولة ثانية من مفاوضات جنيف بين النظام السوري والمعارضة لإيجاد حل سياسى للنزاع، في 15 فبراير إلى الفشل بسبب الخلاف بين الطرفين على جدول الأعمال، ولم يتحدد أي موعد لاستئنافها حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث