أردوغان: لا يمكن لأحد التنصت على رئيس الوزراء

أردوغان: لا يمكن لأحد التنصت على رئيس الوزراء

إزمير- أفاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أنه لا يمكن لأحد أن يتنصت على رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس الأركان، حتى لو كان هناك قرار محكمة بذلك.

وقال خلال لقائه في إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، عقب إلقائه كلمة أمام حشد كبير في مدينة إزمير”القانون لا يسمح للمحاكم التركية باستصدار قرار للتنصت على رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس الأركان، لقد وصلوا إلى درجة من الانحطاط يتنصتون فيها على كبار الدولة، كيف يحق لك أن تتنصت على رئيس وزرائك، ثم تخرج علينا وتتحدث عن الإسلام، لا أفهم ذلك”.

وأضاف رئيس الوزراء التركي، “ما قام به البعض-في إشارة لجماعة جولن- من عمليات تنصت يعتبر تجسسا على أسرار الدولة”، لافتا إلى أن الجماعة تمكنت من التنصت أيضا على الهواتف المشفرة الخاصة التي لا يستخدمها سوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء ورئيس الأركان فقط.

وانتقد أردوغان مواقف جولن وجماعته بشأن الأحداث العالمية قائلا: “هل سمعتم تصريحا لهم حول الأحداث في مصر، هل لهم تصريح بشأن المظلومين والمشردين والأحداث في سوريا، هم لا يقدمون خدمات من أجل الإسلام، هم يخدمون جهات أخرى”.

وبشأن الانتخابات المحلية التي ستجري في ٣٠ آذار/مارس الجاري، أشار أردوغان إلى أن أكثر من ١٨٠ ألف شخص شاركوا في التجمع الذي احتشد لسماع كلمته في إزمير، وأنهم يسعون للفوز ببلدية ولاية إزمير من أجل تقديم خدمات حقيقية لسكان الولاية، منتقدا حزب الشعب الجمهوري المعارض لفشله في تقديم خدمات في ولاية إزمير.

وأوضح أردوغان أن الفتنة والكذب والافتراء والفساد، متغلغلة في ذهنية وعقلية حزب الشعب الجمهوري، وأن الحزب يستخدم هذه الذهنية في تشويه صورة حزب العدالة والتنمية، بأنه سيتدخل في الحياة الشخصية للمواطنين.

وردا على سؤال بشأن تنظيم القاعدة وهل يوجد لها فعاليات داخل تركيا، قال أردوغان: “تنظيم القاعدة يعمل جاهدا على التواجد في تركيا، لكننا لن نسمح له بذلك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث