إيران تنفي تلقي روحاني دعوة لزيارة السعودية

إيران تنفي تلقي روحاني دعوة لزيارة السعودية
المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

نفى مساعد الرئيس الإيراني للشؤون التنفيذية حسين فريدون ما تناقلته وسائل إعلام عربية عن وجود دعوة رسمية من المسؤولين السعوديين للرئيس حسن روحاني لزيارة الرياض أواخر مارس/ الجاري.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن مساعد روحاني فريدون قوله “لم يتم في الأساس توجيه مثل هذه الدعوة للسيد روحاني لزيارة السعودية”.

وكانت صحيفة “ديلي ستار” اللبنانية أفادت، نقلا عن مصادر دبلوماسية وسياسية لبنانية، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيزور السعودية أواخر مارس/ الجاري.

ونقلت الصحيفة عن المصادر التى قالت إن روحاني قبل دعوة وجهتها الرياض له، والآن يتم الإعداد لمقدمات هذه الزيارة، ومن المحتمل أن تتم الزيارة بعد زيارة باراك أوباما الرئيس الأمريكي إلى الرياض.

وقالت الصحيفة إن التوتر في العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران جاء نتيجة الخلافات السياسية وخاصة الحرب المستمرة في سوريا منذ 3 سنوات حيث دعم البلدان الأطراف المتخاصمة فيها.

ويؤكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة ترتيب العلاقات مع الرياض، وقال في تصريح سابق في معرض حديث عن السعودية “تربطنا بها قواسم مشتركة ومصالح متبادلة كثيرة”، مؤكداً ضرورة المضي قدماً نحو رفع مستوى العلاقات والتواصل بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث