أمريكا تؤكد حق إسرائيل في الرد على الهجمات الصاروخية

أمريكا تؤكد حق إسرائيل في الرد على الهجمات الصاروخية

واشنطن- أدانت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على إسرائيل، مؤكدة على حق الأخيرة في الرد عليها، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جميع الأطراف لضبط النفس.

وفي هذا الصدد، علقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جان بساكي، على الهجمات قائلة، إنه: “هجوم صاروخي أطلقه إرهابيون من قطاع غزة على إسرائيل”.

وفي تصريحات صحفية، طالبت بساكي بإيقاف هذه الهجمات التي وصفتها بـ”المخزية، وليس هناك ما يبررها”، مؤكدة على حق إسرائيل بالرد، قائلة: “إسرائيل مثلها مثل أي أمة تمتلك الحق بالدفاع عن نفسها”.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أسفه للتصعيد الحاد في أعمال العنف.

وحث “مون” في بيان له، جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل: “منع وقوع حوادث أخرى يمكن أن تقود المنطقة إلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار”.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، أنها أطلقت 130 صاروخا انطلاقا من قطاع غزة تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، رداً على مقتل ثلاثة من عناصرها، الثلاثاء.

وأطلقت في بيان صحفي مقتضب على عملية إطلاق الصواريخ اسم “كسر الصمت”.

وفي وقت سابق الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة، أطلقوا 41 صاروخًا على جنوب إسرائيل الأربعاء.

وذكر مصدر رسمي في الجيش لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، إن مستوطنات جنوب إسرائيل، تعرّضت لإطلاق 41 صاروخًا من قبل مجموعات مسلحة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف المصدر أن 5 صواريخ سقطت في مناطق سكنية، فيما سقطت بقية الصواريخ وعددها 36 صاروخًا في أماكن مفتوحة، دون وقوع أي خسائر.

من جانبه، حمّل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مسؤولية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي، عقده الأربعاء، مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يزور إسرائيل: “الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على إطلاق الصواريخ”.

وحمّل بنيامين نتنياهو، حركة حماس، مسؤولية إطلاق الصواريخ، قائلاً: “إذا لم يتحقق الهدوء في جنوب إسرائيل، فسيكون هناك ضجة كبيرة في قطاع غزة، وردا كبيرا لا يمكن تصوره”.

وكانت طائرات إسرائيلية، قتلت، الثلاثاء، ثلاثة من عناصر سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث