مصر تشارك  باجتماعات تجمع الساحل والصحراء
مصر تشارك باجتماعات تجمع الساحل والصحراءمصر تشارك باجتماعات تجمع الساحل والصحراء

مصر تشارك باجتماعات تجمع الساحل والصحراء

تشارك مصر في اجتماعات الدورة العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء التي تعقد الأربعاء والخميس في الخرطوم بمشاركة وزراء خارجية ووفود 27 دولة إفريقية ويترأس وفد مصر وزير خارجيتها السفير نبيل فهمي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام مصر بالمساهمة في جهود إعادة إحياء التجمع وتفعيل دوره في معالجة التحديات الأمنية والتنموية المتعددة التي تشهدها منطقة الساحل والصحراء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إن مصر تهدف من خلال المشاركة في هذا الاجتماع إلى متابعة عدد من المبادرات، وفي مقدمتها استضافتها لاجتماع وزراء دفاع التجمع خلال النصف الثاني من العام الجاري، فضلا عن تقديم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي يعتزم "مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ السلام في إفريقيا" تنظيمها لدول التجمع في مجال إدارة الحدود.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع سيتناول متابعة تنفيذ توصيات القمة الاستثنائية التي عقدت في ندجامينا فى شباط / فبراير 2013، حيث تم خلالها توقيع معاهدة جديدة تتضمن رؤية مستقبلية لدور وأهداف التجمع، وتطوير الآليات الملائمة لتحقيق هذه الأهداف، مضيفا أن هذه القمة الاستثنائية سبق وأن تبنت العام الماضي المقترح المصري بإنشاء لجنة دائمة للسلم والأمن وأخرى للتنمية المستدامة لتنسيق جهود الدول الأعضاء بالتجمع في التعامل مع هذه الموضوعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com