نتنياهو: نبتعد عن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين

نتنياهو: نبتعد عن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين

القدس ـ أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الثلاثاء، عن تشاؤمه إزاء فرص التوصل إلى اتفاق سلام فلسطيني- إسرائيلي.

وقال نتنياهو في اجتماع لكتلة حزب (الليكود) الذي يتزعمه: “في ضوء التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الفلسطينيون (لم يوضحها)، فإننا نبتعد أكثر فأكثر عن التوصل إلى اتفاق معهم”.

وأضاف، كما نقل عنه الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “إن الفلسطينيين لا يظهرون أي إشارة برغبتهم التوصل إلى اتفاق عملي وعادل”.

وكان نتنياهو التقى الأسبوع الماضي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، فيما من المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أوباما، في البيت الأبيض الاثنين ، بحسب الرئاسة الفلسطينية.

وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مرارا بأنه يسعى للتوصل إلى إطار للمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية، إلا انه أشار إلى أن “الخلافات ما زالت قائمة”.

واستأنف الجانبان، الفلسطيني والإسرائيلي، أواخر يوليو/ تموز من العام الماضي، مفاوضات السلام، برعاية أمريكية، بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، على أمل إبرام اتفاقية سلام نهائية خلال تسعة شهور من استئناف المفاوضات.

وحتى اليوم، لم يتم الإعلان عن نتائج لتلك المفاوضات التي تتمحور حول قضايا الحل الدائم، وأبرزها الحدود، والمستوطنات، والقدس، وحق العودة للاجئين.

وتخلل المفاوضات منذ انطلاقها، إعلان إسرائيلي متواصل عن طرح عطاءات بناء في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، إضافة إلى حملة من الدهم والاعتقالات في أرجاء مختلفة من الضفة الغربية، وهو ما يراه مراقبون فلسطينيون بمثابة “ضربة” للجهود الرامية لدفع عملية السلام

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث