خامنئي يدعو النظام الإيراني إلى توضيح موقفه من “الأعداء”

خامنئي يدعو النظام الإيراني إلى توضيح موقفه من “الأعداء”
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

دعا المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي إلى موقف واضح وصريح من “الأعداء”، مشيراً إلى أن “مراجعة الذات والمسؤوليات” من ضمن مهمات المرحلة، التي تعيشها المنطقة، والتطورات المعقدة فيها.

وقال خامنئي، خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القياد في إيران:”إن في مثل هذه الظروف ينبغي على جميع أركان النظام، ومن ضمنه مجلس خبراء القيادة النظر برؤية إبداعية وأساسية لحقائق العالم”.

وشدد المرشد الإيراني على ضرورة الاعتناء بجيل الشباب “المؤمن والثوري”، مبيناً أن “مكانة جيل الشباب اليوم أسمى من الجيل الأول للثورة، لأن هؤلاء رغم عدم رؤيتهم انتصار الثورة، والقضايا، التي تلت ذلك، وهم معرضون لمختلف أنواع المساوئ الناجمة عن الأجواء الافتراضية والفضائيات لكنهم يتحلون بالأيمان وصامدون في الدفاع عن الثورة”.

وجدد آية الله خامنئي “التحذير من الأعداء”، وقال:”إن عدم الغفلة عن عداء الأعداء يعتبر من المهمات الأخرى للمسؤولين في البلاد”، مضيفا:”ما دام النظام الإسلامي، والشعب الإيراني متمسكان بمبادئ الإسلام، والثورة، والاستقلال، فإن العدو لن يتخلى عن عدائه، لذا لا ينبغي الغفلة عن العدو”.

واعتبر أن “تداعي الركائز العلمية والهوية للحضارة الغربية واحدة تلو أخرى، والكراهية العامة تجاه أمريكا، وقوى الاستكبار الأخرى، وانهيار سمعتهم الدولية، من المؤشرات والحقاق الأخرى في عالم اليوم”.

وأضاف:”إن صحوة الشعوب خاصة الصحوة الإسلامية وبلوغ الثبات الإسلامي الذروة حقيقة أخرى من حقائق اليوم في العالم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث