البنتاغون يطور نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي

البنتاغون يطور نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي

واشنطن – وضعت وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية خططا لتطوير نظام الدفاع الصاروخي الارضي الذي تديره شركة بوينج لتحسين قدراته بعد عدد من الإختبارات الفاشلة خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال مدير وكالة الدفاع الصاروخي الاميرال جيمس سايرينج إن الحكومة تطلب نحو 300 مليون دولار في السنة المالية لعام 2015 لإعادة تصميم الصاروخ الذي يطلق عليه اسم “مركبة القتل” وهو من تصميم شركة ريثيون الذي يصيب ويدمر صاروخ العدو فور التقائهما واضافة رادار طويل المدى والبحث عن وسائل أخرى تساعد النظام على التعرف بشكل أفضل على صواريخ العدو المحتملة وتعقبها وتدميرها.

ويجب ان يوافق الكونجرس على طلب التمويل المقدم من الوكالة والذي سيستخدم أيضا لتمويل مبادرات طويلة الاجل لتطوير النظام بعد مرور عشر سنوات على نماذج ضرورية قبل بدء استخدامه في العمليات.

ويبلغ اجمالي المبلغ المطلوب للدفاع الصاروخي 8.5 مليار دولار منها نحو 7.5 مليار دولار لوكالة الدفاع الصاروخي. ويستحوذ الدفاع الصاروخي على جانب كبير من الميزانية السنوية لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وكان الجمهوريون قد انتقدوا ادارة الرئيس باراك أوباما لتقليص التمويل خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل ان الميزانية التي صيغت بعد مراجعة كبيرة لاستراتيجية الدفاع تبرز الاهمية المستمرة للدفاع الصاروخي الى جانب أهمية الفضاء والعمليات الالكترونية والخاصة نظرا للمخاطر التي تتكشف سريعا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث