روحاني: علاقتنا مع السعودية لمصلحة المنطقة

روحاني: علاقتنا مع السعودية لمصلحة المنطقة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران والسعودية تتمتعان بمكانة هامة في المنطقة والعالم الإسلامي ولديهما طاقات هائلة لتطوير علاقاتهما حيث أن تعزيز التعاون بين طهران والرياض من شأنه أن يصب في مصلحة استقرار المنطقة وأمنها دون أدنى شك.

وجدد روحاني خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى طهران عبد الرحمن بن غرمان الشهري، عزم بلاده على تطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن تعزيز العلاقات بين طهران والرياض يصب في مصلحة المنطقة.

وقال الرئيس الإيراني أن إيران والسعودية تتمتعان بمكانة هامة في المنطقة والعالم الإسلامي ولديهما طاقات هائلة لتطوير علاقاتهما حيث تعزيز التعاون بين طهران والرياض من شأنه أن يصب في مصلحة استقرار المنطقة وأمنها دون أدنى شك.

وفيما تشهد المنطقة من أحداث، أعرب روحاني عن أسفه إزاء وقوع الحروب واشتعال الصراعات في المنطقة وبعض الدول المسلمة، لافتاً إلى أن التطرف والإرهاب يلقيا بظلالهما على استقرار المنطقة ، وأضفت الخلافات غير الصحيحة بين المذاهب الإسلامية جوا غير مرغوب على الساحة الإقليمية حيث يوفر تعزيز التعاون الثنائي بين طهران والرياض ظروفا أكثر ملائمة للمنطقة.

وأضاف روحاني بأن الحكومة الإيرانية تطالب بتطوير علاقاتها مع الدولة الشقيقة والصديقة لها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وتبادل وجهات النظر حول الملفات الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد السفير السعودي الجديد لدى طهران على أن العلاقات الجيدة التي تجمع بين الشعبين الإيراني والسعودي وقادتهما هي مؤشر هام ومؤثر لتعزيز هذه العلاقات، مشددا على أنه سنشهد انطلاق فترة غير مسبوقة فيها في ظل قيادة الرئيس الإيراني حيث تحقق الوحدة التاريخية بينهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث