انتحار أحد أفراد حماية سفارة إيران ببغداد

انتحار أحد أفراد حماية سفارة إيران ببغداد
المصدر: بغداد - خاص من احمد الساعدي

قالت وسائل إعلام عراقية الثلاثاء أن أحد أفراد القوة المكلفة بحماية السفارة الإيرانية في بغداد أقدم على الإنتحار بإطلاق النار على نفسه.

وذكر مصدر أمني ان “احد أفراد القوة المكلفة بحماية السفارة الإيرانية وسط بغداد، قام بإطلاق النار على نفسه، ولقي مصرعه على الفور، فيما قامت القوات الأمنية على خلفية الحادث بإغلاق المنطقة بشكل كامل، تحسبا من وقوع هجوم قد يستهدف السفارة”.

وبين المصدر انه “لم يعرف لحد الآن أسباب انتحار عنصر حماية السفارة”، مشيرا إلى أن “الضحية هو عراقي الجنسية وقد تم نقل جثته الى الطب العدلي، فيما فتحت الشرطة تحقيقياً في الحادثة”.

وسائل إعلام إيرانية، قالت أن أحد المناطق القريبة من السفارة ببغداد شهدت إطلاق نار دون حدوث أي أضرار مادية أو بشرية في صفوف العاملين في السفارة، مضيفة بحسب ما نقلت عن المتحدث الإعلامي باسم السفارة الإيرانية قوله “أن اطلاق نار سمع قرب مبنى السفارة أدى إلى قيام قوات الأمن بفرض طوق أمني على الطريق المؤدي للسفارة”.

وبموازاة ذلك وصل وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الثلاثاء إلى العاصمة طهران في زيارة رسمية تستغرق يومين والتي تم تأجيلها لأسبوعين لأسباب إدارية .

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نظيره العراقي للبحث حول العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية فضلا عن القضايا المتعلقة بالحدود المشتركة ولاسيما الحدود البحرية. كما من المقرر أن يلتقي زيباري كبار السلطات الإيرانية خلال زيارته إلی البلاد.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية إيسنا أن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية سيصل الأربعاء إلى طهران للإجتماع مع كبار السلطات الإيرانية. وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلی إيران تلبية لدعوة وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته الأخيرة إلی الدوحة في 2 ديسمبر العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث