الحكومة التشيكية تحصل على ثقة البرلمان

الحكومة التشيكية تحصل على ثقة البرلمان
المصدر: براغ - (خاص) من الياس توما

منح مجلس النواب التشيكي قبل قليل بعد نقاش استمر نحو 12 ساعة الثقة بالحكومة التشيكية الجديدة برئاسة رئيس الحزب الاجتماعي بوهسلاف سوبوتكا وببرنامجها الذي كانت قد أقرته في الثاني عشر من هذا الشهر .

وقد حصلت الحكومة على ثقة 110 نواب جميعهم من أحزاب الائتلاف الحاكم في حين صوت نواب حزب توب 09 والحزب المدني ضد منح الثقة بينما امتنع نواب الحزب الشيوعي عن التصويت فيما انسحب نواب حزب الفجر من الجلسة .

وتضم الحكومة الجديدة 17 وزيرا منهم 8 من الحزب الاجتماعي و6 من حزب انو و3 من حزب الشعب فيما تمتلك في المجلس 111 صوتا من اصل 200 .

وتؤكد الحكومة في برنامجها على أنها ستدعم ممارسة الأعمال وسوق العمل والعلوم والأبحاث والحفاظ على الوفاق الاجتماعي والتحضير بشكل نشط للعمل باليورو مستقبلا دون تحديد أي موعد لذلك.

كما تؤكد في مجال السياسة الخارجية على أنها ستعمد إلى دعم تعزيز التكامل الأوربي ولاسيما في المجال الاقتصادي والسوق الداخلية والتكافل الاجتماعي والعمالة والطاقة…

وستسعى للتركيز في إطار الاتحاد على أن تكون السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد فعالة وعلى تعزيز الشراكة الشرقية وتوسيع الاتحاد الأوربي ليشمل دول غرب البلقان كما ستركز على تعميق الحوار والتعاون مع الدول لجارة وعلى الشراكة الأطلسية وعلى الدبلوماسية الاقتصادية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث