أمريكا تدين الهجوم “الإرهابي” في جنوب سيناء

أمريكا تدين الهجوم “الإرهابي” في جنوب سيناء
المصدر: القاهرة – (خاص) من هشام المياني

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بسفارتها بالقاهرة، عن إدانتها للهجوم “الإرهابي” الذي وقع الأحد لحافلة سياحية بمدينة طابا في جنوب سيناء بمصر وأسفر حسب البيانات الرسمية للسلطات المصرية عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص وإصابة أكثر من 20 حتى الآن.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة إنها تشجب بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له حافلة سياحية الأحد في طابا، وأضافت في بيان صادر عنها انه: “ليس هناك أي مبرر أبداً لمثل هذا الهجوم الجبان”، وتقدمت السفارة بخالص العزاء لأسر وأصدقاء الذين لقوا حتفهم كما تأمل سرعة شفاء المصابين.

“بيت المقدس” تتبنى تفجير طابا

من جانبها، أكدت جماعة أنصار بيت المقدس عن أنها المسؤولة عن تفجير أتوبيس طابا السياحي، مشيرة إلى أنها ستواصل استهداف قادة الجيش والاقتصاد المصري عن طريق ضرب السياحة وتفجير خطوط الغاز.

وتابعت، في تغريدة لها على صفحتها في موقع التواصل للتواصل الاجتماعي “تويتر”: “كما وعدنا أن القادم أمر، فقد تم بفضل الله ثم بفضل المجاهدين استهداف الحافلة بطابا وتفجيرها، وسنظل نستهدف قادتهم واقتصادهم بالسياحة والغاز”.

يذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس تستهدف الشرطة والجيش المصري، فضلا عن تبنيها لجميع العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر قي الفترة الأخيرة.

إسرائيل تعرض تسجيلا حصريا للحظة التفجير

ونشر موقع “والا” الإسرائيلي مقطع فيديو خاص به للحظة انفجار الأتوبيس السياحى والذى راح ضحيته 3 سياح كوريين جنوبيين.

وأكد الموقع أنه حصل على هذا الفيديو عبر الكاميرات الأمنية التي تضعها إسرائيل وتثبتها على معبر طابا من ناحية الدولة الصهيونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث