في أحدث عملية تطهير.. السلطات التركية تطرد أكثر من 3900 موظف
في أحدث عملية تطهير.. السلطات التركية تطرد أكثر من 3900 موظففي أحدث عملية تطهير.. السلطات التركية تطرد أكثر من 3900 موظف

في أحدث عملية تطهير.. السلطات التركية تطرد أكثر من 3900 موظف

قالت الحكومة التركية السبت إن السلطات طردت أكثر من 3900 شخص من العاملين بالحكومة والجيش وقطاع الأمن في ثاني عملية تطهير كبيرة منذ حصول الرئيس رجب طيب إردوغان على صلاحيات جديدة شاملة.

وتشمل عملية الطرد التي نفذت بالتزامن مع قيود على وسائل الإعلام حراس سجون وموظفين وأكاديميين وعاملين بمديرية الشؤون الدينية و 1200 فرد من القوات المسلحة بينهم قرابة 600 ضابط.

ووفقًا لمرسوم نشر في الجريدة الرسمية فإن إقالة هؤلاء الأشخاص جاءت للاشتباه في وجود صلات لهم "بمنظمات إرهابية وكيانات تمثل تهديدًا للأمن القومي."

وأوقفت السلطات يوم الأربعاء أكثر من تسعة آلاف من أفراد الشرطة عن العمل وجرى اعتقال ألف آخرين في إطار تحقيق عن صلات مزعومة بشبكة رجل الدين فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة والذي تقول أنقره إنه مدبر الانقلاب الفاشل. وينفي غولن أية صلة له بمحاولة الانقلاب.

وفي المجمل تم وقف نحو 120 ألف شخص عن العمل في وظائف ما بين العمل الحكومي والقطاع الخاص كما اعتقل أكثر من 40 ألف شخص في أعقاب محاولة الانقلاب التي سقط خلالها 240 قتيلًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com