إيران تحتج على تصريح وزير خارجية البحرين

إيران تحتج على تصريح وزير خارجية البحرين
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعيدي

استدعت الخارجية الإيرانية الخميس، القائم بالأعمال البحريني في طهران وسلمته رسالة احتجاج شديدة على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وخاطب فيها المرشد الإيراني علي خامنئي قائلا له: “صامدون في وجهكم وأدعو شعب إيران للصبر على الظلم”.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في بيان صحفي تصريح وزير خارجية البحرين بـ “السخيف”، داعية المنامة إلى الاستماع إلى مطالب شعب البحرين.

وقالت أفخم إن مثل هذه التصريحات دليل على “تخبط المسؤولين البحرينيين في مواجهة المطالب المشروعة للشعب البحريني المظلوم”.

وخلال استدعاء القائم بالأعمال البحريني من قبل دائرة الخليج (في الخارجية الإيرانية) تم لفت انتباهه إلى أنه “على الحكومة البحرينية العمل على تلبية مطالب شعب هذا البلد بدلا من الاعتماد على القوات الأجنبية، واستخدام الأساليب الأمنية والطائفية”.

وكان الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين قال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن شعب بلاده صامد في وجه مرشد الثورة الإسلامية في إيران، في إشارة منه إلى التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني التي تشتكي منها المنامة دوما.

ودعا الشيخ خالد الشعب الإيراني إلى الصبر والصمود على “الظلم” الذي يلحق به ومصادرة الحقوق التي يتعرض لها نتيجة تجويعه وتبذير أمواله على الإرهابيين في كل مكان.

تصريحات وزير خارجية البحرين تأتي على خلفية التصريحات التي أطلقها المرشد الإيراني علي خامنئي خلال استقباله وفدا من المعارضة البحرينية إذ دعاهم إلى الصمود ووصفهم بالأقوياء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث