خطة كيري تجبر الفلسطينيين على الاعتراف بيهودية إسرائيل

خطة كيري تجبر الفلسطينيين على الاعتراف بيهودية إسرائيل
المصدر: القدس- (خاص) من محمود الفروخ

أكدت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم في إسرائيل أن وثيقة اتفاق الإطار التي يعدها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لطرحها على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في غضون الأسابيع القادمة تتضمن إجبار الجانب الفلسطيني على الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل كوطن قومي للشعب اليهودي مقابل الاعتراف الإسرائيلي بفلسطين كوطن قومي للشعب الفلسطيني.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن يهودية الدولة سوف تكون ضمن النقاط الرئيسية في وثيقة كيري للسلام، وقالت إن كيري سيعرض الوثيقة بشكلها النهائي على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء زيارته لواشنطن مطلع الشهر المقبل.

وفي معرض رده على هذه التسريبات رفض عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف ماجاء في الصحيفة الإسرائيلية، مؤكدا رفض القيادة والشعب الفلسطيني بالكامل الاعتراف بيهودية الدولة.

وقال أبو سيف في تصريحات خاصة لـ”إرم”: “إن كيري لا يستطيع إجبار القيادة الفلسطينية على الاعتراف بيهودية إسرائيل مهما كلفنا ذلك من ثمن”، وطالب كيري بالالتفات لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة واستحقاقاته السياسية بدل تبني الأفكار والرؤى الإسرائيلية المتطرفة، مشيرا إلى أن: “أي انتقاص لحق من حقوقنا في وثيقة كيري سيواجه بالرفض القاطع”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث