جماعة مرتبطة بالقاعدة تخطف 5 جنود إيرانيين

جماعة مرتبطة بالقاعدة تخطف 5 جنود إيرانيين
المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد السعدي

أعلنت حركة جيش العدل البلوشية السنية المناهضة للحكومة الإيرانية مسؤوليتها عن أسر 5 جنود إيرانيين بمنطقة “كهيرتوك” الحدودية في محافظة سيستان وبلوجستان ذات الغالبية السنية.

وقالت حركة جيش العدل المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان لها إن كتيبة الشهيد عبد الملك مولازادة قامت بعملية فدائية داهمت من خلالها مقراً للحرس الثوري الفارسي “فرع التفتيش” وقد تم أسر 5 جنود تابعين لهذا المقر بعد محاصرة حاجزهم الأمني ومداهمة سيارتهم في منطقة “كهيرتوك” الحدودية المجاورة لمحافظة “دشتياري” في بلوشستان المحتلة وذلك كان في يوم الخميس 6-شباط/فبراير 2014.

وشنت كتائب جيش العدل مؤخراً هجوماً على قاعدة عسكرية إيرانية في منطقة كوهج- آسكان، بالقرب من مدينة سراوان في سيستان بلوشستان إيران.

وحسب البيان فإن كتائب جيش العدل البلوشي وجهت “ضربة موجعة” لهذه القاعدة التي وصفتها بأكبر منشأة عسكرية إيرانية في منطقة الحدود الإيرانية الباكستانية. وتشهد المنطقة نشاطا كثيفا لتهريب المخدرات المنتجة في أفغانستان والموجهة إلى أوروبا ودول عربية.

وكانت وكالة مهر الإيرانية افادت السبت باختطاف 5 من حرس الحدود الإيرانية في المنطقة الحدودية مع باكستان.

ويتكون جيش العدل البلوشي من ثلاث كتائب، تحمل أسماء ثلاثة من عناصر الجماعة الذين قتلوا ضد قوات الأمن الإيراني أو أعدموا في السجن، وهم عبد الملك ملازاده، نعمت الله توحيدي، و شيخ ضيائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث