إسرائيل تتعاون مع الهند لتطوير نظام صاروخي متكامل

إسرائيل تتعاون مع الهند لتطوير نظام صاروخي متكامل

نيودلهي – قال مسؤول في الصناعات الدفاعية الإسرائيلية إن إسرائيل تتعاون مع الهند، أحد عملائها الرئيسيين، لتطوير نظام دفاع صاروخي متكامل، يهدف في المقام الأول لمواجهة الصواريخ الصينية النووية والتقليدية.

وقالت مجلة ديفنس نيوز إنه سيتم دمج النظام المقترح مع نظام “بريثفي” الصاروخي بعيد المدى للدفاع الجوي في الهند، والذي سيكون جاهزا للنشر في عام 2015، مع نظام الرادار المحمول الذي يجري تطويره في الهند بالشراكة مع إسرائيل.

وعرضت شركة رافائيل للصناعات الدفاعية الإسرائيلية على الهند بناء مركز متخصص في القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات والمعروف باسم نظام (C4I)، للتكامل مع نظام الدفاع الصاروخي المقترح.

وقد أعربت الهند في الماضي عن رغبتها في الحصول على نظام “آرو” الصاروخي، بالإضافة إلى نظام القبة الحديدية، وكانت شركات الدفاع الإسرائيلية تأمل بشكل واضح تأمين أرباح كبيرة من تصدير هذه الأنظمة.

ولكن بما أن الأميركيين يشاركون الآن في تطوير هذه البرامج ويقدمون التكنولوجيا لإسرائيل، فقد يقوم البنتاغون بمنعها من مشاركتها مع الهند لحماية هذه التكنولوجيات المتقدمة.

ومع ذلك، عرضت شركة رافائيل نظامها القبة الحديدية في شباط/فبراير 2013، للمرة الأولى في معرض “ايرو انديا” في بنغالور، المركز الرئيسي في الهند للتكنولوجيا المتقدمة.

ومن المقرر أن تنفق الهند أكثر من 150 مليار دولار على تحديث جيشها على مدى العقد المقبل وهي تستعد لمواجهة القوة العسكرية المتزايدة لجارتها الشمالية الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث