مندوبو الوكالة الذرية يصلون لطهران الجمعة

مندوبو الوكالة الذرية يصلون لطهران الجمعة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعيدي

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمال وندي إن مندوبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصلون الجمعة لطهران لإجراء مباحثات مع الجانب الإيراني، مشيرا إلى أن المباحثات تبدأ السبت وتستمر يوما أو يومين.

وأوضح كمال وندي في حديث صحفي أن مساعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “ترو واريورانتة” سيشارك في هذه المحادثات، فيما يشارك عن الجانب الإيراني مندوب منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في فيينا رضا نجفي وكذلك محمد أميري المدير العام لشؤون اتفاقات الضمان في المنظمة، لافتا إلى أن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي لن يشارك في المحادثات بصورة مباشرة.

وأضاف المسؤول الإيراني أن المباحثات بين الطرفين ستركز على دراسة الاتفاق الذي توصلت إليه إيران والوكالة الذرية والمتضمن ستة بنود وكذلك أسلوب مواصلة التعاون.

وفيما يتعلق بإجراء التغيير في تصاميم مفاعل الماء الثقيل في آراك والذي من الممكن أن يتم وفقا للتصريح الذي أدلى به صالحي لقناة “برس تي في” لتبديد هواجس الطرف الغربي قال، إن التصاميم موضوعة وإن التغيير فيها غير مطروح، مضيفا: “من المحتمل أن يكون كلام السيد صالحي حول نوع استخدام الوقود، هذه القضايا فنية وعندما تتم فمن المحتمل أن تتبلور هنالك استنتاجات خاطئة بشأنها”.

وقال: “إننا نرى بأن هواجس الطرف الغربي مصطنعة لكننا قلنا دوما إنه لو كانت لديهم هواجس فبالإمكان القيام ببعض الأعمال من الناحية الفنية لتبديدها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث