الإصلاحي كروبي ينقل إلى منزله للإقامة الجبرية

الإصلاحي كروبي ينقل إلى منزله للإقامة الجبرية
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعيدي

قالت وسائل إعلام إيرانية معارضة إن السلطات الأمنية قامت الأحد بنقل زعيم حزب الثقة الوطنية (اعتماد ملي) من مكان حبسه إلى الإقامة الجبرية في منزله، بعد أن طلبت عائلته ذلك أكثر من مرة.

ويعد مهدي كروبي أحد زعماء التيار الإصلاحي الذي يخضع للإقامة الجبرية بسبب اعتراضه على نتائج الانتخابات التي فاز فيها الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد بولاية ثانية.

وبينت التقارير التي نشرتها مواقع تابعة للإصلاحيين أن كروبي الذي قضى ثلاث سنوات في مكان حبسه تم نقله السبت إلى منزله الكائن في منطقة جمران لوضعه تحت الإقامة الجبرية، مشيرة إلى أن نقله جاء بعد إلحاح عائلته لعدم توفر شروط مناسبة في مكان حبسه الذي تسبب في ظهور مشاكل جسدية.

وفي السياق ذاته، كتب نجله محمد حسين كروبي في صفحته عبر موقع فيس بوك: “السلطات الأمنية ومنذ أسبوعين قامت بتهيئة مكان الإقامة الجبرية لوالدي في منزله”، مضيفاً أنه سيتم وضع قوات أمنية في الطابق الأول من منزله.

وأكد محمد حسين كروبي استعداد والده للمثول أمام القضاء للمحاكمة، مبيناً أنه مستعد للقبول بأي حكم يصدر عن المحكمة تجاهه، مطالباً بحضور شخصيات منصفة للمحاكمة من بينهم حداد عادل والشيخ مصباح يزدي وشريعتمدارى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث