أوباما يلتقي العاهل الأردني 14 فبراير في كاليفورنيا

أوباما يلتقي العاهل الأردني 14 فبراير في كاليفورنيا
المصدر: واشنطن -

قال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس باراك اوباما والعاهل الأردني الملك عبد الله سيبحثان الوضع في سوريا والشرق الأوسط أثناء قمة في 14 فبراير/شباط في منتجع صحراوي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واجتمع اوباما مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في نفس المنتجع صنيلاندز في رانكو ميراج في يونيو/حزيران الماضي. ويتعرض الأردن لضغوط من الحرب الأهلية في سوريا ويوفر المأوى لآلاف اللاجئين السوريين الذين عبروا الحدود بين البلدين.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الزعيمين -اللذين اجتمعا في مارس/آذار الماضي في العاصمة الأردنية- سيناقشان تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين الولايات المتحدة والأردن، وأضاف البيان قائلا “سيواصل الزعيمان أيضا المشاورات بشان التطورات في المنطقة بما في ذلك عملية سلام الشرق الأوسط والوضع في سوريا”.

والأردن أحد أوثق حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ولاعب إقليمي في المساعي الدبلوماسية الرامية لإحلال السلام في الشرق الأوسط وأحد بلدين عربيين وقعا معاهدة سلام مع إسرائيل. والبلد الآخر هو مصر، لكن الأردن لا يشارك في أحدث جولة من المحادثات التي تجرى بوساطة الولايات المتحدة والتي يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث