يديعوت احرونوت: أمريكا تحبط محاولة تهريب لإيران
يديعوت احرونوت: أمريكا تحبط محاولة تهريب لإيرانيديعوت احرونوت: أمريكا تحبط محاولة تهريب لإيران

يديعوت احرونوت: أمريكا تحبط محاولة تهريب لإيران

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية على موقعها الالكتروني الأربعاء أن السلطات الأمريكية اعتقلت مؤخرا مهندسا إيرانيا (59 عاما) يحمل الجنسية الأمريكية أثناء محاولته مغادرة الولايات المتحدة متجها إلى إيران، بعد ضبطها 44 صندوقا يحمل وثائق وبرامج لصانعة الطائرات الأمريكية من ضمنها طائرة الشبح "F-35".



وبحسب موقع الصحيفة العبرية فإن تفاصيل هذه القضية بدأت عندما ضبطت السلطات الأمريكية 44 صندوقا في أحد مطارات كاليفورنيا، والتي كانت معدة للشحن إلى إيران، وبعد فحص هذه الصناديق تبين أنها تحتوي على وثائق وبرامج لصناعة الطائرات الأمريكية، وبعد تتبع كيفية وصول هذه الصناديق تم التعرف على الشحنة والتي قادت لمعرفة الشخص الذي قام بشحن هذه الصناديق.
وأشار الموقع إلى أن المهندس الإيراني والذي يحمل الجنسية الأمريكية منذ عام 1991، ويدعى موزافر حزاي كان يقف خلف شحن هذه الصناديق، وجرى اعتقاله أثناء محاولته مغادرة الولايات المتحدة من أحد مطارات نيوجرسي متجها إلى ألمانيا ومن ثم إلى إيران. وأضاف الموقع بأن المهندس الإيراني عمل خلال تواجده في الولايات المتحدة في شركات لتصنيع الطائرات، ومن ضمنها شركة أمريكية كانت تصنع محركات طائرات "F-35"، حيث جمع خلال عمله العديد من الوثائق والبرامج لتصنيع الطائرات ومن ضمنها طائرات "F-22"، وكانت نيّته أن يرسل المواد التي جمعها في 44 صندوقا إلى إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com