أردوغان: سأواصل اتهام الأوروبيين بالنازية طالما اعتبروني ديكتاتورًا
أردوغان: سأواصل اتهام الأوروبيين بالنازية طالما اعتبروني ديكتاتورًاأردوغان: سأواصل اتهام الأوروبيين بالنازية طالما اعتبروني ديكتاتورًا

أردوغان: سأواصل اتهام الأوروبيين بالنازية طالما اعتبروني ديكتاتورًا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس أنه سيواصل استخدام مصطلحي: "النازية" و"الفاشية" للإشارة إلى مسؤولين أوروبيين طالما اعتبروه "ديكتاتورا".

وقال أردوغان في مقابلة مع قناتي "سي ان ان تورك" و"كنال د" مساء الخميس "يحق لكم وصف أردوغان بـ "الديكتاتور"،  لكن لا يحق له أن يقول لكم إنكم "فاشيون" أو "نازيون"."

وأضاف: "طالما يصفون أردوغان بـ"الديكتاتور" سأواصل استخدام هذه المصطلحات للتعبير والإشارة لهم".

وتأتي تصريحات أردوغان في وقت تشهد فيه العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توترًا شديدًا في الأسابيع الماضية بعد إلغاء عدد من الدول الأوروبية تجمعات انتخابية مؤيدة لأردوغان خاصة في ألمانيا وهولندا.

وندّد أردوغان مجددًا بإلغاء ومنع التجمعات التي تسعى إلى كسب التأييد لمعسكر "نعم" في الاستفتاء الذي تنظمه تركيا في 16 نيسان/أبريل المقبل من أجل توسيع سلطات الرئيس، واتهم الأوروبيين بدعم معسكر "لا" الرافض لمساعي أردوغان.

وكان أردوغان اتهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل باللجوء إلى ممارسات "نازية" مما أثار استنكار ألمانيا وحمل الرئيس الألماني الجديد فرانك فالتر شتاينماير على مطالبته بالتوقف عن هذه "المقارنة المُشينة".

وتابع أردوغان أنه لا يعتزم التوجه إلى ألمانيا قبل 16 نيسان/ابريل المقبل.

كما أشار خلال المقابلة إلى إمكانية دراسة وضعية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكنه شدد في الوقت نفسه على أهمية العلاقات الاقتصادية مع التكتل الذي يعد الشريك التجاري الأول لتركيا.

وعند سؤاله عن "إجراءات جذرية" متعلقة باتفاق الهجرة الموقع قبل عام مع الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، قال أردوغان: "سنستعرض كل هذه المسائل مع الحكومة التركية، من الألف إلى الياء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com