فلسطين تشيد بقرار منظمة تعليمية عالمية مقاطعة إسرائيل

فلسطين تشيد بقرار منظمة تعليمية عالمية مقاطعة إسرائيل
المصدر: رام الله- (خاص) من علاء زيد

أشاد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بقرار المنظمة العالمية لتعليم اللغة والأدب الإنكليزي في الولايات المتحدة الأمريكية التي تضم 28 ألف عضو الانضمام إلى قائمة المنظمات التي تدين وتقاطع اسرائيل.

وقال البرغوثي في بيان حصلت”إرم” على نسخة منه إن القرار يأتي بعد عشرين يوما من قرار جمعية الدراسات الأمريكية ASA – وهي أكبر جمعية أكاديميين أمريكية- فرض المقاطعة الأكاديمية على إسرائيل بسبب انتهاكها للقانون الدولي وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وتجاهلها للقرارات الأممية الخاصة بالفلسطينيين.

وأكد أن فرض المقاطعة على إسرائيل هو انتصار للمقاومة الشعبية الفلسطينية وصفعة لحكومة المستوطنين في إسرائيل.

وأضاف البرغوثي أن: “المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض العقوبات على إسرائيل هي السبيل للخلاص من الاحتلال، مؤكدا أن إسرائيل ستلاقي نفس المصير الذي لاقاه نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا”.

وأوضح أن السبيل للخلاص من الاحتلال يمر عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على حكومة المستوطنين؛ وليس بالمفاوضات التي تستغلها حكومة نتنياهو غطاء للتوسع الاستيطاني.

وجدد النائب مصطفى البرغوثي دعوته دول العالم إلى التمثّل بالدول والمؤسسات التي عمدت إلى فرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل لردعها وإنهاء الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري التي أنشأتها في الأراضي المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث