إسرائيل تعلن نشر منظومة "مقلاع داود" الصاروخية بشكل كامل الشهر المقبل
إسرائيل تعلن نشر منظومة "مقلاع داود" الصاروخية بشكل كامل الشهر المقبلإسرائيل تعلن نشر منظومة "مقلاع داود" الصاروخية بشكل كامل الشهر المقبل

إسرائيل تعلن نشر منظومة "مقلاع داود" الصاروخية بشكل كامل الشهر المقبل

قال ضابط بارز في القوات الجوية الإسرائيلية، اليوم الإثنين: إن نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي المتعدد المستويات سيصبح قيد التشغيل الكامل في أوائل شهر أبريل/ نيسان المقبل، من خلال نشر منظومة "مقلاع داود".

وصممت منظومة "مقلاع داود" لاعتراض الصواريخ التي تطلق من مسافة 100 إلى 200 كيلومتر، وستكون القطعة الأخيرة في الدرع الصاروخي الذي يضم بالفعل منظومة القبة الحديدية القصيرة المدى، وصواريخ أرو-2 وأرو-3 البعيدة المدى.

وقال الضابط، الذي لم يكشف عن اسمه: "في الأسبوعين المقبلين سنعلن عن تشغيل مقلاع داوود، وفي الوقت نفسه سنكون قد استكملنا المستويات المتعددة للقدرات الدفاعية".

وأضاف قائلًا: "أنا واثق أن القبة الحديدية وأرو-2 وأرو-3 ستعزز قدراتنا في التعامل مع التهديدات".

وتتولى شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتطورة الإسرائيلية، المملوكة لإسرائيل، تطوير المنظومة وتصنيعها بالاشتراك مع شركة "رايثيون"، إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

ومن المرجح أن تستخدم ضد صواريخ قد تطلقها جماعة حزب الله المدعومة من إيران، والتي خاضت حربًا ضد إسرائيل عام 2006.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استخدم الصاروخ أرو-2 يوم الجمعة في تدمير صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا، بعد أن نفذت طائرات إسرائيلية ضربات جوية هناك.

وشنت إسرائيل عشرات الغارات الجوية لمنع تهريب السلاح إلى حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب الجيش السوري ضد قوات المعارضة المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com