تركيا توقف 3 ألمان من أصل لبناني للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش وهجمات بأوروبا
تركيا توقف 3 ألمان من أصل لبناني للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش وهجمات بأوروباتركيا توقف 3 ألمان من أصل لبناني للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش وهجمات بأوروبا

تركيا توقف 3 ألمان من أصل لبناني للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش وهجمات بأوروبا

أوقفت الشرطة التركية في أحد مطارات اسطنبول ثلاثة ألمان من أصل لبناني يشتبه بتورطهم في الاعتداء على سوق خلال فترة عيد الميلاد في برلين، وبعزمهم على شن هجوم في أوروبا، كما ذكرت وسائل الإعلام التركية الاثنين.

وأوقف الرجال الثلاثة الأسبوع الماضي في مطار أتاتورك الدولي ويشتبه بأنهم مرتبطون بأنيس العامري الذي يرجح أنه منفذ الهجوم بشاحنة اقتحمت في 19 كانون الأول/ديسمبر سوقا في برلين ما أدى إلى سقوط 12 قتيلا.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن شرطة مكافحة "الإرهاب" في اسطنبول أوقفت المشتبه بهم بعدما أبلغت بأن الرجال الثلاثة يريدون التوجه إلى بلد أوروبي غير محدد لتنفيذ هجوم على ما يبدو.

وكان ألماني من أصل أردني يشتبه أيضا بارتباطه بأنيس العامري، اعتقل في 11 آذار/مارس في أزمير غرب تركيا، كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الأسبوع الماضي.

وقتل شرطيان ايطاليان العامري (24 عاما) وهو تونسي في شمال ايطاليا بعد الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين الذي تبناه تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com