استطلاع يظهر تقدم ماكرون على لوبان بجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في فرنسا
استطلاع يظهر تقدم ماكرون على لوبان بجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في فرنسااستطلاع يظهر تقدم ماكرون على لوبان بجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في فرنسا

استطلاع يظهر تقدم ماكرون على لوبان بجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في فرنسا

أظهر استطلاع للرأي اليوم السبت استمرار تراجع التأييد للمرشح الاشتراكي في انتخابات الرئاسة الفرنسية، بنوا هامون، في الوقت الذي أشار فيه الاستطلاع إلى احتمال فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بانتخابات الرئاسة.

وفي استطلاع لمؤسسة بي.في.إيه لحساب أورانج تراجع هامون نقطة مئوية خلال أسبوع إلى 12.5 في المئة ليحتل المركز الرابع في الجولة الأولى وراء زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان والتي حصلت على 26 في المئة وماكرون والذي حصل على 25 في المئة والمحافظ فرانسوا فيون والذي حصل على 19.5 في المئة.

وتراجع هامون، الذي كشف برنامجه الأسبوع الماضي، 4.5 نقطة منذ بداية فبراير شباط وهو الآن متقدم بفارق 0.5 نقطة فقط على اليساري جان لوك ميلينشون.

ونفى كل من المرشحين بشكل قاطع الانسحاب من السباق مما يعني أنه من المرجح خروج اليسار المنقسم على نفسه من الجولة الثانية الحاسمة لأول مرة منذ احتلال جان ماري لوبان والد مارين لوبان بشكل مفاجئ المركز الثاني في 2002 .

وفقد فيون تأييده منذ تورطه في فضيحة بشأن توظيف زوجته كمساعدته البرلمانية، وتوقع الاستطلاع وصول ماكرون إلى جولة الإعادة وهزيمة لوبان بحصوله على 62 في المئة مقابل 38 في المئة لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com