اليمين الإسرائيلي يطلق حملة دعائية ضد خطة كيري للسلام

اليمين الإسرائيلي يطلق حملة دعائية ضد خطة كيري للسلام

القدس – (خاص) من محمود الفروخ

أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء بأنه وفي ظل استمرار جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وزيارته المكوكية للمنطقة، بهدف التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، أطلق ناشطون من أحزاب اليمين الإسرائيلي المتطرفة حملة دعائية ضد خطة كيري للسلام تحت عنوان “جون كيري للحلول محدودة الضمان”.

ووفقاً للصحيفة العبرية فإنّ من يقف وراء تلك الحملة هو حركة “إسرائيل لي” اليمينية بالتعاون مع المجلس الاستيطاني “يشع” والمجلس الإقليمي “هيئة بنيامين”، في حين أطلقت تلك المؤسسات موقعاً الكترونياً جديداً يحمل اسم “جون كيري”.

ووفقاً للصحيفة فإنّ الموقع بث صوراً لجون كيري وشعارات منددة لخطته والتي من أبرزها كما جاء على موقع الصحيفة “ليس لدينا حلول جيدة”، كما عرض الموقع الجديد عدة فيديوهات تسخر من الحلول التي قدمها جون كيري في إطار خطته للعملية السلمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وجاء في بيان أصدرته الجهات المسئولة عن الحملة الدعائية أنّ الحملة تأتي لتسليط الضوء على مخاطر الضغوط الأمريكية تجاه الحكومة الإسرائيلية، مشيرين إلى أنّ الأمر ليس متعلقاً فقط بإيجاد الحل لكن الأخطر هو معايشة الحل على أرض الواقع، “جون كيري يحاول إيجاد حل لكنه لن يعيش هنا، نحن من سيدفع ثمن خطته الانتحارية، لدينا مسئولية مستقبل إسرائيل وهو ما ليس موجوداً لدى جون كيري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث