روسيا ترسل شاحنات مدرعة لنقل الكيماوي السوري

روسيا ترسل شاحنات مدرعة لنقل الكيماوي السوري

موسكو ـ قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الاثنين إن روسيا أرسلت 25 شاحنة مدرعة و50 عربة أخرى إلى سوريا للمساعدة في نقل مواد سامة سيتم تدميرها بموجب اتفاق دولي للقضاء على الترسانة الكيماوية السورية.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن شويجو قوله في تقرير مقدم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الطائرات الروسية حملت في الأيام القليلة الماضية 50 شاحنة طراز كاماز و25 شاحنة مدرعة طراز اورال إلى ميناء اللاذقية السوري إلى جانب معدات أخرى.

وقال شويجو خلال حوار مع بوتين بواسطة تقنية الفيديو كونفيرنس: “تنفيذا لأمركم الصادر 11 ديسمبر/كانون الأول، قامت وزارة الدفاع في فترة وجيزة بتسليم سوريا آليات وسائل أخرى، لضمان نقل الأسلحة الكيميائية السورية إلى الخارج وإتلافها”.

وتابع شويجو أن روسيا وردت أيضا صهاريج للمياه ومطابخ ميدانية وخيما عسكرية وذلك لدعم الطاقم الذي سيتولى نقل الأسلحة الكيميائية وإتلافها.

وشدد الوزير على أن الطيارين الروس نفذوا مهمتهم بنجاح وسلموا جميع المواد للجانب السوري وفقا للخطة. واعتبر أن الآليات التي قدمتها روسيا ستتيح تنفيذ المهمات المتعلقة بنقل الترسانة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد وإتلافها لاحقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث